إبسكو
مرحبا بكم فى المنتدى الرسمي للشركة المصرية للخدمات البترولية - إبسكو
نتمنى لكم الإنضمام إلينا لمعرفة كل جديد بالشركة والمشاركة الفعالة بالمنتدى

إبسكو

الشركة المصرية للخدمات البترولية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعاء الأنبياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
haytham nassar



ذكر العقرب عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 09/01/2012
العمر : 38

مُساهمةموضوع: دعاء الأنبياء   الإثنين يناير 09, 2012 9:35 am

دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم بعد ركعتي الفجر
"اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي, وتجمع بها شملي, وتلم بها شعثي,وترد بها الفتن عني, وتصلح بها ديني, وتحفظ بها غائبي, وترفع بها شاهدي, وتزكي بها عملي, وتبيض بها وجهي, وتلهمني بها رشدي, وتعصمني بها من كل سوء.
اللهم أعطني إيمانا صادقاً, ويقيناً ليس بعده كفر, ورحمة أنال بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة.
اللهم إني أسألك الفوز عند القضاء, ومنازل الشهداء, وعيش السعداء, والنصر على الأعداء, ومرافقة الأنبياء.
اللهم إني أنزل بك حاجتي, وإن ضعف رأيي, وقلت حيلتي, وقصر عملي, وافتقرت إلى رحمتك. فأسألك يا كافي الأمور, ويا شافي الصدور,كما تجير بين البحور,أن تجيرني من عذاب السعير, ومن دعوة الثبور, ومن فتنة القبور.
اللهم ما قصر عنه رأيي, وضعف عنه عملي, ولم تبلغه نيتي وأمنيتي, من خير وعدته أحداً من عبادك, أو خير أنت معطيه أحداً من خلقك, فإني أرغب إليك فيه, وأسألكه يا رب العالمين.
اللهم اجعلنا هادين مهتدين, غير ضالين ولا مضلين, حرباً لأعدائك, وسلماً لأوليائك, نحب بحبك من أطاعك من خلقك, ونعادي بعداوتك من خالفك من خلقك.
اللهم هذا الدعاء, وعليك الإجابة, وهذا الجهد وعليك التكلان, وإنا لله وإنا إليه راجعون. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم, ذي الحبل الشديد, والأمر الرشيد. أسألك الأمن يوم الوعيد, والجنة يوم الخلود, مع المقربين الشهود, والركع السجود, الموفين بالعهود, إنك رحيم ودود, وأنت تفعل ما تريد.
سبحان الذي لبس العز وقال به. سبحان الذي تعطف بالمجد وتكرم به, سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له. سبحان ذي الفضل والنعم. سبحان ذي العزة والكرم. سبحان الذي أحصى كل شيء بعلمه.
اللهم اجعل لي في قلبي نوراً, ونوراً في قبري, ونوراً في سمعي, ونوراً في بصري, ونوراً في شعري, ونوراً في بشري, ونوراً في لحمي, ونوراً في دمي, ونوراً في عظامي, ونوراً من بين يدي, ونوراً من خلفي, ونوراً عن يميني, ونوراً عن شمالي, ونوراً من فوقي, ونوراً من تحتي, اللهم زدني نوراً واعطني نوراً, واجعل لي نورا"

رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلم السيدة عائشة الدعاء :
فيقول (صلى الله عليه وسلم): عليك بالجوامع الكوامل, فقولي:
"اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وأجله, ما علمت منه وما لم أعلم,وأعوذ بك من الشر كله, عاجله وأجله, ما علمت منه وما لم أعلم.
وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل. وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.
وأسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم. وأعوذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
وأسألك ما قضيت لي من أمر أن تجعل عاقبته رشداً, برحمتك يا أرحم الراحمين"
ويعلم السيدة فاطمة الزهراء فيقول (صلى الله عليه وسلم) :
يا فاطمة, ما يمنعك أن تسمعي ما أوصيك به, أن تقولي: "يا حي يا قيوم, برحمتك أستغيث. لا تكلني إلى نفسي طرفة عين. وأصلح لي شأني كله"
يعلم أبا بكر الصديق رضي الله عنه فيقول (صلى الله عليه وسلم) :

قال صديق الأمة وخيارها للنبي صلى الله عليه وسلم : علمني دعاء أدعو به في صلاتي ، فقال : ((قل اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت ، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني ، إنك أنت الغفور الرحيم))
أبو ذر ودعاءه العجيب :
روى الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه وعن سلفه الكرام.
قال في نوادر الأصول بسنده عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه أتى جبريل عليه السلام, فبينما هو عنده إذ أقبل أبو ذر الغفاري رضي الله عنه, فنظر إليه
جبريل عليه السلام, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أمين الله أتعرفون اسم أبي ذر؟ قال: نعم, والذي بعثك بالحق إن أبا ذر أعرف في السماء منه في
الأرض, وأن ذلك بدعاء يدعو به في كل يوم مرتين, تعجبت الملائكة منه, فأدع به, واسأله عن دعائه!

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا ذر دعاء تدعو به في كل يوم مرتين؟ قال: نعم فداك أبي و أمي ما سمعته من بشر و إنما هي عشرة أحرف ألهمني ربي
إياها إلهاما و أنا أدعو به كل يوم مرتين: أستقبل القبلة, فأسبح لله مليا و أحمده مليا و أكبره مليا ثم أدعو بتلك العشر كلمات:
اللهم إني أسألك إيمانا دائما
و أسألك قلبا خاشعا
و أسألك علما نافعا
و أسألك يقينا صادقا
و أسألك دينا قيما
و أسألك العافية من كل بلية
و أسألك تمام العافية
و أسألك دوام العافية
و أسألك الشكر على العافية
و أسألك الغنى عن الناس
قال جبريل عليه السلام: يا محمد و الذي بعثك بالحق لا يدعو أحد من أمتك بهذا الدعاء إلا غفرت ذنوبه, وإن كانت أكثر من زبد البحر أو عدد تراب الأرض, ولا يلقى الله أحد من أمتك و في قلبه هذا الدعاء إلا اشتاقت إليه الجنة, و استغفر له المكان, وفتحت له أبواب الجنة فنادته الملائكة: يا ولي الله أدخل من أي باب شئت!!."
المخلفون الثلاثة :
إن الثلاثة الذين خلّفوا قد ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وضاقت عليهم أنفسهم، وهذا هو وصف الله تعالى لهم، قال سبحانه:{ وعلى الثلاثة الذين خلفوا حتى إذا ضاقت عليهم الأرض بما رحبت، وضاقت عليهم أنفسهم وظنوا أن لا ملجأ من الله إلا اليه، ثم تاب عليهم ليتوبوا إن الله هو التواب الرحيم} التوبة 18. فهؤلاء مضطرون بدعوتهم فهم قد فرّغوا قلوبهم من كل شيء سوى مرضاة الله، ولقد ضاقت عليهم الأرض بما رحبت، وضاقت عليهم انفسهم، فلم يستطع الشيطان أن يزين لهم شيئا لأنهم رأوا أن لا بد من رضوان الله عليهم، فتاب الله عليهم سبحانه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud EL Basha
Admin
avatar

ذكر الاسد عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 06/03/2011
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: دعاء الأنبياء   الإثنين يناير 09, 2012 5:18 pm

جزاك الله كل خير
وأهلا بيك في المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://epsco.ahlamontada.org
 
دعاء الأنبياء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إبسكو :: ˙ · ٠ • ● ● الزاويــــــــــــــــة الإسلاميـــــــة ● ● ● • ٠ · ˙ :: ˙ · ٠ • ● ● المســـــــــجد ● ● ● • ٠ · ˙-
انتقل الى: